Btc roulette عمر بن الخطاب | من هو عمر بن الخطاب

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

عمر بن الخطاب | من هو عمر بن الخطاب

 بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

عمر بن الخطاب | من هو عمر بن الخطاب


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اليوم بإذن الله سنتحدث عن الصحابي الجليل عمر بن الخطاب الذي يعد من أفضل وأشهر الصحابة علي الإطلاق والذي يعد أيضا ثاني الخلفاء الراشدين بعد الصحابي أبو بكر الصديق فاليوم إن شاء الله سنتعرف أكثر عن عمر بن الخطاب الذي لقب بالفاروق والان هيا بنا نتعرف عن حياتة وإسلامه وزوجته وأبنائة وسيرته رضي الله عنه وارضاه

بالمنسابة قد تم عمل مقال مفصل عن ابو بكر الصديق رضي الله عنه


من هو عمر بن الخطاب


هو عمر بن الخطاب بن نفيل بن عبد العزي بن رباح بن عبد الله بن قرط بن رزاح بن عدي .

ولد رضي الله عنه في مكة المكرمة والتي تعد منبع الإسلام .

لقب عمر بن الخطاب رضي الله عنة بالفاروق لأنه كان شديد الحق وقد فرق الله به بين الحق والباطل .

كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه شديد الذكاء والفطنة ’ وكان ثاني الخلفاء الراشدين بعد وفاة النبي صلي الله علية وسلم , وأيضا من العشرة المبشرين  بالجنة لقول النبي صلي الله عليه وسلم ( أبو بكر في الجنة وعمر في الجنة وعثمان في الجنة وعلي في الجنة وطلحة في الجنة والزبير في الجنة وعبد الرحمن بن عوف في الجنة وسعد بن أبي وقاص في الجنة وسعيد بن زيد في الجنة وأبو عبيدة بن الجراح في الجنة ).

وكان رضي الله عنة من أحد أشهر القادة العظماء في العصر الإسلامي أنذآك , وكان رضي ِالله عنه من كبار الصحابة لرسول الله صلي الله علية وسلم .

وقد كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه من أشهر الصحابة إنصاف وعدل للمسلمين وغير المسلمين ولم يكن جائر في حكمة علي الإطلاق.


حياته وإسلامه

كان رضي الله عنه قبل الإسلام "الجاهلية" رجلا جريئا في قومة كثير الذكاء والفطنة والبديهة وكان رضي الله عنه ممن تعلم القراءة والكتابة في طفولتة مما جعلة من أسياد قريش أنذاك لذالك فقد كان رضي الله عنه من أعلي الناس منزلة بين قومة وكان ذا رأي بين أسياد قريش .

وكان رضي الله عنه أيضا ممن تعلموا ركوب الخيل فقد كان يجيد ركوب الخيل وتعلم أيضا الرمي بالسهام فكان لا يخطئ في هدفه علي الإطلاق وكان رضي الله عنه ذا جسم ضخم وكبير وذا بنية جسدية كبيرة مما قد جعله يتقن المصارعة .

وكان عمر بن الخطاب في زمن الجاهلية وقبل بعثة النبي محمد صلي الله علية وسلم (كثير الشهوات وكان ممن اعتاد شرب الخمر والميل للشهوات وغيرها من الأشياء التي حرمها الإسلام بعد الجاهلية).

كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه من أشد الناس عداوة للإسلام حين بعث النبي صلي الله علية وسلم وكان من أشد الرجال في قريش خصام وعداوة للنبي محمد صلي الله علية وسلم .

أما عن إسلام عمر بن الخطاب رضي الله عنة :

لما جاءت الهجرة الاولي إلي الحبشة اشتد حزن عمر رضي الله عنه لما رأي من الفرقة وابتعاد الأهل والأحبة فعزم علي قتل النبي محمد صلي الله علية وسلم فاستل سيفة وخرج يريد مكان النبي صلي الله علية وسلم فلما كان في طريقة لقيه رجلا من بني زهرة فلم علم وجهتة أخبرة أن أختة وزوجها قد أسلما فذهب إلي بيت أختة وهو ملئ بالغضب فسمع صوت خباب بن الأرت وهو يقرئ القرءات في بيت أختة وزوجها سعيد بن زيد فطرق الباب بشدة فهم خباب الأرت بالأختباء فدخل فوثب علي زوج أختة فضربه فأرادت أختة الدفاع عن زوجها فضربها ضربة أدمت وجهها فلما رأي عمر الدم رق لإختة فلما طلب منها الصحيفة التي سمعها أبت أن تعطيها له إلا أن يغتسل فلما اغتسل اعطتة الصحيفة وكان بها صورة طه فلما قرأها انشرح صدرة للإسلام .



وفاته

توفي عمر بن الخطاب رضي الله عنة عندما كان يقيم صلاة الفجر وأثناء صلاتة هم رجل يسمي بـ أبو لؤلؤة المجوسي فطعن عمر رضي الله عنة بخنجر مسموم .

وتوفي رضي الله عنة في 3 نوفمبر 644 م \ ٢٦ ذو الحجة ٢٣ هـ .

والان نكون قد وصلنا إلي نهاية المقالة 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة





تعليقات